الثلاثاء 2024/4/23 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 30.95 مئويـة
دانا حمدان: اتصلت بمحمد رمضان كثيراً لكنه لم يرد لذلك لجأت للسوشيال ميديا
دانا حمدان: اتصلت بمحمد رمضان كثيراً لكنه لم يرد لذلك لجأت للسوشيال ميديا
فن
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

متابعة ـ الدستور

 

لا تتشابه مع غيرها من الفنانات خاصة في بساطتها؛ فلا يمكن لأي فنانة أن تنافسها في بساطتها وعفويتها، حتى إن الجمهور يشعر وكأنها واحدة منهم.. هي الفنانة الأردنية "دانا حمدان" التي التقينا بها في لقاء خاص لتحدثنا عن الفيديوهات التي تقدمها للجمهور وعن موهبتها الفريدة في تقليد الفنانين وعن وجه الاختلاف والتشابه بينها وبين شقيقتيها مي سليم وميس حمدان، وعن عشقها للكلاب وما الشيء الذي يمكنها أن تضحي به من أجل كلابها.

 

لقد أخبرتنا سابقاً أن لديك موهبة تقليد الفنانين ولكنك قد تختلفين عن شقيقتك ميس حمدان في التقليد، فما هو الاختلاف؟

 

موهبة شقيقتي ميس تقوم على طبقة الصوت والحركات ولكن موهبة التقليد لدي تعتمد بشكل أكبر على الملابس والحالة العامة، مثلاً عندما قمت بتقليد سعاد حسني نلت إعجاب الكثير من الجمهور، وهناك العديد من المواهب الشابة حالياً الذين يقومون بتقليد الشخصيات عن طريق القيام بمكياج مشابه للشخصية التي يريدون تقليدها ولكن ليس هذا ما أفعله أنا.

 

بدأت منذ فترة ليست بقصيرة عمل فيديوهات تقصين فيها على جمهورك حكايات من حياتك اليومية، فهل تهتمين بهذا الأمر أكثر من اهتمامك بالفن؟

 

لم أكن أخطط للقيام ببث تلك الفيديوهات، وبدأت الفكرة عندما كانت "لي لي" ابنة شقيقتي مي تزورني وتقضي معي يوماً في أيام حظر الكورونا، وقمنا بتصوير مقتطفات من اليوم، ثم بعد ذلك بدأت بتصوير مقتطفات من يومي وما أمر به لكي يستفيد الناس ومتابعي بالمحتوى الذي أقدمه وخاصة المحتوى الخاص بالسياحة، حيث كنت أفكر من قبل في تقديم برنامج يختص بالسياحة، ولكن لم أجد من يمول البرنامج، وقدمت محتوى متنوعاً لجمهوري وأحبه وتفاعل معه.

 

لماذا لم تقدمي أنتِ ومي وميس عملاً فنياً مشتركاً حتى الآن؟

 

بالتأكيد نتمنى ذلك ولكن لم يُعرض علينا العمل المشترك الذي يجمعنا في سياق درامي ناجح وينال إعجاب الجمهور، وفور أن نجد ذلك بالتأكيد سنظهر معاً.

 

ما هو الشيء المشترك بينك وبين شقيقتيك مي وميس؟ وما هو وجه الاختلاف بينكم؟

 

كل واحدة فينا تتميز بشخصية مختلفة تماماً عن الأخرى، تحب أشياء لا يحبها بقيتنا، وسواء أنا أو مي أو ميس كلنا مختلفات عن بعضنا البعض في كل شيء ولا يوجد وجه شبه بيننا.

 

هل كنتِ تتوقعين النجاح الذي حققته تلك الفيديوهات؟

 

لم أكن أتخيل أو أتوقع ردود الأفعال الإيجابية التي تلقيتها ولا النجاح الذي حققته تلك الفيديوهات، فقد كنت أتوقع التعرض للنقد أكثر كوني ممثلة ولن يصدق الجمهور بساطتي في الفيديوهات ولن يصدق أيضاً أن الفيديوهات هي حقيقية ومحاكاة لما أعيشه في حياتي اليومية، وحاولت أن أقدم محتوى متنوعاً وتم التصوير في أماكن عديدة بالقاهرة وقدمت للجمهور العديد من الخبرات والتجارب التي يمكن أن يستعينوا بها.

 

هل استجاب الفنان محمد رمضان للنداء الذي وجهته له عبر السوشيال ميديا للطفل الذي طلب رؤيته؟

 

لا، لم يستجب للنداء الذي وجهته حتى الآن، وربما لم يرَ ذلك نظراً لانشغاله بحفله في الساحل الشمالي وبالتأكيد يعقد الكثير من البروفات قبل الحفل، لذلك ألتمس له العذر وربما يكون له رد فعل لاحقاً.

 

أنتِ فنانة ومشهورة ويمكنك التواصل مع محمد رمضان مباشرة، فلماذا لجأتِ إلى السوشيال ميديا؟

 

في الحقيقة حاولت الاتصال به مرات عديدة ولكن لا يوجد جدوى من ذلك، وحاولت أن أساعد الطفل وعائلته في الوصول إلى محمد رمضان عن طريق الأصدقاء المشتركين ولم يأتني أي رد فعل، لذلك لجأت للسوشيال ميديا لأنها أسرع وأسهل بكثير في التواصل.

 

هل تركتِ عملك في دبي وبدأتِ في مجال التمثيل نظراً لأن مي سليم وميس حمدان شقيقتيك ممثلتان أيضاً؟

 

كنت ناجحة للغاية في مجال تصميم الأزياء وأحببت عملي بشدة، وعندما قررت أن أكون ممثلة لم يكن هذا القرار مرتبطاً بمي أو ميس، فكما ذكرت من قبل كل واحدة منا لها حياتها وطريقتها المختلفة عن الأخرى.

 

هل أزعجك أي شخص أثناء التصوير في الشارع؟

 

لم يتعرف عليّ الناس بسهولة نظراً لأنني كنتِ أرتدي الكمامة الطبية بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وكنت أقوم بسؤال الناس قبل تصويرهم وكانوا سعداء للغاية ولم ينزعج أحد مني، وأحببتهم كثيراً بسبب بساطتهم وطيبتهم وكانوا سعداء بسبب أنهم شعروا بأن مهنتهم مميزة وتستحق التصوير.

 

بمن تستعينين في تصوير تلك الفيديوهات وإعدادها والمونتاج؟

 

ستضحكين لو قلت لك إنني لا أستعين بأي شخص وأقوم بكل المراحل بنفسي، من تصوير ومونتاج وفويس أوفر وكل شي،ء بالإضافة إلى أنني أقوم بالتصوير بهاتفي الشخصي وليس بكاميرا محترفة، ولكن يجب أن أعترف لك بأنني أكون في غاية القلق بين الوقت الذي أصور فيه وعودتي إلى المنزل حيث أخاف كثيراً أن يحدث أي شيء للهاتف وأفقد ما تم تصويره ويضيع مجهودي.

 

أنت مغرمة بتربية الكلاب، فهل إذا كان شريك حياتك مستقبلاً يرفض العيش مع الحيوانات فما الحل؟

 

بالطبع أعشق الكلاب ومرتبطة بها بشكل كبير، ويمكنني أن ألغي فكرة الزواج من الأصل إذا كان سيرفض كلابي، ولا يمكن التناقش في هذا الأمر بالإضافة إلى أنه من البداية سيعرف أنني شخص مهووس بالكلاب فكيف سيطلب مني هذا الطلب.

 

هل مي وميس مهووستان بالكلاب مثلك؟

 

لا، على الإطلاق لا تحبان الكلاب ولا التعامل معها ولا تربيتها نهائياً، داليا شقيقتنا وشقيقانا الذي يعيش في أمريكا لديهم كلاب ويحبون تربيتها.

 

ظهرت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل العراف، فكيف كان العمل معه؟

 

إحساس رائع لا يمكنني وصفه وتعلمت منه الكثير، وأتمنى لو أعمل معه مرة أخرى ويجمعنا عمل فني واحد، وأستطيع أن أقول إن الفنان المحظوظ هو من يقف أمام عادل إمام.

 

هل تخليتِ عن اللهجة الأردنية وأصبحت تتحدثين المصرية؟

 

بطبيعة الحال أتقنت اللهجة المصرية بعد أن استقررت في مصر، ولكن لم أنس اللهجة الأردنية ولا يمكنني أن أنساها، وعندما أذهب إلى الأردن أتحدث أردني، ولكن لا يمكنني أن أعيش في مصر ولا أتكلم باللهجة المصرية التي أحببتها كثيراً.

 

 

ر

المشـاهدات 263   تاريخ الإضافـة 28/05/2023   رقم المحتوى 22172
أضف تقييـم