السبت 2024/5/18 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 35.95 مئويـة
عيون المدينة تنفيذ أحكام الأعدام .. قصاص عادل ...
عيون المدينة تنفيذ أحكام الأعدام .. قصاص عادل ...
الدستور والناس
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

عز الدين المانع

 

تصدرالمحاكم المختصة بين الحين والآخر أحكاماً تقضي بالإعدام بحق عدد من منفذي جرائم القتل العمد والمدانين بقضايا الأرهاب وقتل الأبرياء من المناس، ومرتكبي جرائم جند الأنسانية .. ولكنها تظل هذه الأحكام حبيسة الأدراج ، ولم تنفذ برغم المصادقة عليها أحياناً .. ويبقى المدانون بهذه الاحكام جميع الاولى بالرعاية والحماية وبالتأكيد ، فأن عدم تنفيذ هذه الاحكام بعد استكمال جميع المراحل القانونية

لا يصب في مصلحة المواطنين ولا في مصلحة الوطن والنظام ... وإن تنفيذها هده موهام . ا سيكون السالة صريحة للقوى الأرهابية والعناصر المنحرفة بأن ما من مجرم يقلت من قبضة القضاء، وان العقاب سيطالة حتماوسيكون عبرة للآخرين ..

ان تنفيذ احكام الأعدام بحق المدانين يقطع دابر الجريمة او تختزلها حتماً . ويطفي مشاعر الغضب الملتهبة في نفوس ذوي الضحايا الأبرياء ، وهو القصاص. العادل الذي له أقرته الشريعة والقانون ولا جدال فيه .

ولا يهم المواطن إن كانت هذه الجهة السياسية أو تلك لها تحفظاتها على تنفيذ بعض هذه الأحكام ، وقد يفسرها الآخرون وان ما يهمه وجوب احترام الاحكام القضائية وتنفيذها بعد مرورها : اعبر جميع القنوات القانونية ... و هو العضة والعبرة التي ينشدها المجمع من

من ذلك من ) والأهم من هذه الاحكام و وضع حد لتكرار مثل هذه الجرائم من قبل الآخرين .. وتذكير ونذيره للذين يتمادون في مغامراتهم الأرهابية، وسلوكهم الطائش وغير المنضبط ، بأن القصاص العادل سوف ينا لهم حتماً .. ولا تحميه تحفظات بعض الجهات لم التي ما زالت لا تريد الخير هذا الوطن ، ولا تنشر السلام والوئام بين افراد المجتمع.

 

المشـاهدات 58   تاريخ الإضافـة 01/05/2024   رقم المحتوى 44862
أضف تقييـم