الإثنين 2024/6/24 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 28.95 مئويـة
كلمة سينما زبيدة احلى ايام الطفولة
كلمة سينما زبيدة احلى ايام الطفولة
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

مهدي عباس

لمن لايعرف من الجيل الجديد سينما زبيدة كانت تقع مقابل مستشفى الكرامة ومكانها حاليا هو كراج واماكن تصليح سيارات !!

كنا نسكن في منطقة الجعيفر وكانت زبيدة اقرب سينما لبيتنا لذا كنت اذهب اسبوغيا اليها !! كانت يوميتي عشرة فلوس وكنت اجمعها لاذهب يوم الجمعه الى سينما زبيدة حيث كان سعر البطاقة 40 فلسا !!

في طقولتي وصباي ياما ضحكت حد القهقهة مع نورمان وزدم واسماعيل يس وباما ذرفت دموعا على سنكام وكنكا وجمنا وام الهند وياما احببت شهامة فريد شوقي وكرهت محمود المليجي  وياما تحمست لهرقل وهو ينقذ عربة الاميرة من السقوط الى الوادي  وطرزان وهو يقتل التمساح بسكينه !!

كانت الساعات التي اقضيها في زبيدة هي ساعات احلام وامال وضحك ودموع قد تصل الى مابعد وقت السينما حيث بقيت ساعات ابكي على ديليب كومار وهو يموت بطلقة من والدته  لانه خطف زوجة اخيه !!!

في احد الاعياد ذهبت لمشاهدة فلم القرصان الاحمر لبرت لانكستر  , كان الدور في العيد يبدأ الساعة التاسعة صباحا !! دخلت الفلم واستمتعت به لدرجة انني بقيت في السينما اكل العمبة والصمون والبيبسي واشاهد الفلم لخمس مرات بينما يخرج المشاهدون ليدخل الاخرون !! بقيت حتى فلم المساء وكان فلم عنتر وعبلة  لسراج منير !! كانت الدنيا قد قلبت علي والكل يبحث عني لانني اختفيت من الصياح حتى المساء وحين عدت وجدت الدربونه كلها تبحث عني واستلمتني امي رحمها الله ب ( صوندة ) خضراء ضربتني بها دون رحمة !!

ماذكرني بزبيدة انني مررت اليوم من امام مكانها الذي كان في بوم من الايام يعج بالناس ومحلات المرطبات والصور الملونه  والمكسرات واليوم مكان جاف لاحياة غيه !!

المشـاهدات 173   تاريخ الإضافـة 15/05/2024   رقم المحتوى 45885
أضف تقييـم