الإثنين 2024/6/24 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 34.7 مئويـة
"إثراء" يعلن عن دعم 15 فيلمًا سعوديًا بين روائية وقصيرة
"إثراء" يعلن عن دعم 15 فيلمًا سعوديًا بين روائية وقصيرة
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

إيلاف من الظهران: أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، عن دعم 15 فيلمًا سعوديًا، وتم هذا الإعلان على هامش الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية الذي يقام حاليًا في مقر المركز.

ويلعب ( إثراء) دورًا رائدًا في دعم صناعة السينما سريعة النمو في المملكة العربية السعودية من خلال رعاية المواهب المحلية وتعزيز المحتوى السينمائي من خلال توفير فرص التمويل والتمويل المشترك، عبر برنامج إثراء الأفلام الذي يسلط الضوء على القصص السعودية الأصيلة واكتشاف صنّاع الأفلام المحليين ورواة القصص المبدعين.

ويهدف "إثراء" إلى عرض هذه الأفلام على منصات محلية وعالمية، عبر مسار دعم الأفلام والذي يعنى بتمويل الأفلام القصيرة والروائية سواءً في مرحلة الإنتاج أو مرحلة ما بعد الإنتاج، ومسار إنتاج الأفلام والذي يعنى بإنتاج أفلام طويلة لمشاريع بمستوى عالمي.


بدوره قال رئيس قسم السينما في مركز إثراء ماجد زهير سمان: "نحن متحمسون للغاية للأفلام الفائزة في هذه الدورة، ولمسنا تنوعاً واسعاً يشمل الأفلام القصيرة والوثائقية والروائية ذات المفاهيم الجذابة التي تمهد لصناعة واعدة لقطاع الأفلام السعودية، حيث يلعب "إثراء" دور فعال في وضع المواهب السعودية في مكانها الصحيح في هذه الصناعة ودعمها للوصول للعالمية".
وتنوعت الأفلام التي تم اختيارها ودعمها ما بين أفلام روائية طويلة وقصيرة وهي كالتالي:

المشـاهدات 259   تاريخ الإضافـة 15/05/2024   رقم المحتوى 45888
أضف تقييـم